هل يمكن تقليل خطر الإصابة بالسرطان من خلال اتباع نظام غذائي صحي ؟

0 28

للآسف  عدد الأشخاص المصابين بـ السرطان وأمراض القلب والسكري بيتزايد يوم بعد يوم .. و للآسف طرق التغذية بتاعتنا ليها تأثير كبير على الامراض دي علشان كده بقت الحاجة إلى التغذية الصحية أكبر من أي وقت مضى.

في برنامج بتقدمه منصة edX اسمه التغذية والمرض Nutrition and Disease

البرنامج بيقدم يعني ايه نظام غذائي صحي وازاي بيأثر على الصحة العامة والمرض.

البرنامج ده مهم للعاملين في مختلف المجالات المتعلقة بالتغذية ، السرطان ، أمراض القلب والأوعية الدموية و مرض السكري (زي خبراء التغذية ، علماء الأوبئة ، طلاب الطب ، الأطباء ، علماء الأغذية). البرنامج بيوفر المعرفة الأكاديمية الصلبة اللي من شأنها أن تسمح بتواصل أفضل مع المرضى والجمهور وغيرهم من المهنيين.

البرنامج بيتكون من جزئين وهما :

Nutrition and Cancer

السرطان تجاوز مرض القلب والأوعية الدموية (CVD) باعتباره السبب الرئيسي للوفاة في أجزاء كتيرة من العالم. و بيتسبب في واحد من كل ثمانية وفيات في جميع أنحاء العالم. و غالبية الوفيات الناجمة عن السرطان تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

والسؤال هل يمكن تقليل خطر الإصابة بالسرطان من خلال اتباع نظام غذائي صحي ؟

أجريت العديد من الدراسات حول دور التغذية والنشاط البدني في الوقاية من السرطان. وقد أدى ذلك إلى توصيات للوقاية من السرطان و الأدلة بتشير إلى أن النظام الغذائي الصحي ممكن يلعب دور مفيد للناجين من السرطان.

الكورس هيعلمك ازاي ان التغذية بتشارك في حدوث السرطان وتقدمه او ممكن تكون جزء من العلاج .

الكورس بيركز على مجموعة واسعة من المكونات الغذائية (بما في ذلك الخضروات واللحوم والمكملات الغذائية والكحول) وعوامل نمط الحياة (بما في ذلك تكوين الجسم والنشاط البدني) ودورها في حدوث وتطور أكثر أنواع السرطان شيوعًا ، زي: سرطان الأمعاء ، سرطان الثدي ، البروستاتا ، وسرطان الرئة.

Nutrition, Heart Disease and Diabetes

الكورس هيعرفك على دور التغذية فيما يتعلق بأمراض الجهاز الدوري ومرض السكري ، وااللي تعتبر احد الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم. ستتعرف على مسببات النوبات القلبية والنوع الثاني من السكري والسكتة الدماغية وأشكال أخرى من أمراض القلب والأوعية الدموية ومدى تكرار حدوثها في جميع أنحاء العالم. وهتتعلم عوامل الخطر البيولوجية القابلة للتعديل ، زي ضغط الدم ، والكولسترول في الدم والسمنة ، وازاي بتأثر العوامل دي على الأمراض .

بجانب ان الكورس هيشرح التقدم الحالي في مجال التغذية وبحوث أمراض القلب والأوعية الدموية ، وازاي يمكن الوقاية من الأمراض القلبية الوعائية من خلال نمط الحياة والتعديلات الغذائية.

كل كورس في البرنامج بيتكون من 5 أسابيع كل اسبوع محتاج منك تقريبا من 6 ل 8 ساعات دراسة ـ تقدر تاخد الكورسات تقدر تستفيد منها مجانا وده الرابط الخاص بالبرنامج :

https://www.edx.org/professional-certificate/wageningenx-nutrition-diseases

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.