معاً نصنع المُستقبل

“Pie Ride” فكرة مُبتكرة من وسط زحمة القاهرة

1 15

“الناجح هو شخص يجد فرصة فى كل مشكلة” .. مقولة متقالتش من فراغ .. و فى وسط ما كتير مننا بيشتكوا من زحمة القاهرة بدون تقديم حلول او افكار .. ظهرت فكرة “باي رايد” Pie Ride تحت شعار “ابدأ الاستمتاع بمرور القاهرة”، و التى تقدم خدمة أساسها الاشتراكات وتقوم على تشارك الركاب في التوصيلة وهو معنى اسمها وكأن التوصيلة “فطيرة” يتشاركها الركاب . و التى تمكن الراكب من اختيار سيارة مسموح بها التدخين أو لا واختيار نوع الركاب (ذكور – إناث – مختلط)، لضمان سبل الراحة المختلفة وإرضاء الأذواق. وتضع Pie Ride سياسة لتأخر الركاب لا تتجاوز عشر دقائق لضمان الالتزام بالوصول والمغادرة في الموعد المقرر.

ببساطة الفكرة تهدف لـ تحوّيل زحمة القاهرة الى فرصة للتعارف و قضاء وقت ممتع بدلاً من الملل بتوفير الخدمة مجموعة من السيارات الحديث الطراز، ويتم تدريب السائقين والتركيز على حسن معاملة الركاب وأسلوب قيادة آمن. تشبه الخدمة نموذج Lyft  وUber الذي خرج من الولايات المتحدة لينتشر في دول عدة بأمريكا الجنوبية وجنوب شرق آسيا وفي العالم العربي موجود في دبي وأبو ظبي والدوحة.

ياترى هتستفاد من الزحمة ازاي  انت كمان ؟ 🙂

#فكر #مستني_اية #أبدأ

تعليق 1
  1. ahmed fawzy mahmoud shaaban el-gaby يقول

    عمل جراج كبير على حدود القاهره وتوفير شبكه مواصلات عامله راقيه تليق بشعب مصر
    كل انسان ياتى من خارج القاهره بسياره يمنع من الدخول بها (او يدفع رسوم دخول الى القاهره بالسياره )
    وبذالك نكون خلصنا القاهره من الزحام والتلوث الناتج من السيارات
    كل هذا يتوقف على المواصلات العامه الى توصلك الى اى مكان وفى الموعد المحدد وتوفير كل الامكنيات فى هذه الوسائل مثل الانترنت والكافه متنقل مع الوسائل
    اتمنى الفكره تعجبكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.