معاً نصنع المُستقبل

كيف تقنع المستثمرين بتمويل مشروعك / فكرتك

هل يجب ان تبدأ بأقناع المستثمر بما سيستفيده  بالاستثمار معك ؟ أم ان تقوم  بطرح فكرتك  وكيف ستستفيد هي من هذا الاستثمار ؟ .. و الذي سيعود بالتأكيد بالنفع على الطرفين؟

دعني اوضح لك بعض الحقائق:

عندما تعرض مشروعك على مستثمر فإنه يقرر منذ البداية إن كان سيستثمر معك أم لا , مع صعوبة تغير رأيه لاحقا فى الغالب , حتى و إن تركك تكمل عرضك لباقي مشروعك أو فكرتك .

الأساسيات التي يركز عليها أغلب المستثمرين ,  أولها أنت و شخصيتك و طريقتك في العرض و الأقناع  .. المستثمر يستثمر بك أنت شخصيا أكثر من استثماره بالمنتج و لذا قد لايكون يثق 100% بمنتجك و بمدى نجاحه وهو يخاطر معك أنت شخصيا لانه تأكد من قدراتك للوصول النهائي أو في حال الفشل فإنك قد قمت ببذل كل ما تستطيع .

لو أعجب المستثمر بفكرتك فأنه سيبدأ بالتفكير معك واضافة المزيد عليها , مثلا (يمكنك أيضا استخدام الطريقة التالية أو يمكنك استهداف السوق الاضافي ) ..

أما لو لم يعجب بك المستثمر فإن أسئلته ستكون (ماذا عن العقبة الفلانية أو ماذا عن المنافسين أو كيف ستتعامل مع التحديات التالية) .

يبحث المستثمر دائماً عن النجاح و الصفقات الناجحة .. ومن منا لا يفعل ؟ .. قدم له أدلة اضافية للاقتناع بك أو بفكرتك أو بشركتك .. عليك أن تثبت مدى إيمانك بما تقدم و مدى شغفك به و إلى أي مدى تود الوصول ؟

المقالة التالية هي بالاصل جزء من مقالة المدون / محمد بدوي :
http://www.badwi.com/blog/?p=1433

مؤسس وادي المشمش .. طالب بعد الضهر .. ريادي أعمال .. مُحرض على ترك الوظيفة و الدخل الثابت و البدء فى المشاريع الخاصة ..

تواصل معي : http://www.facebook.com/nagy.kid

1

أضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons
Loading...