معاً نصنع المُستقبل

جراح مصري يترك الطب .. و يطلق شركة للأثاث الخشبي يدوي الصنع !

 

يتحدث جراح العظام “شهير ميخائيل” بحماسة .. “تحكي كل قطعة من الأخشاب تاريخاً طويلاً، وتأتي من مكان بعيد. إنني أصنع أثاث خشبي جديد من أخشاب قديمة ما يعطيه مظهراً فريداً، وطبيعياً”

أمتلك هذا الشغف بالأخشاب منذ الصغر، وقد بدأت تأسيس مشاريع صغيرة باستخدام الأخشاب منذ أن كان عمري 7 سنوات” .. حتى قررت ان اطلق شركتى الحالية “جزوارين” Gazwareen – لتصنيع الأثاث الخشبي يدوي الصنع .

و يُصمم ميخائيل الأثاث الخشبي، ويُصنعه بيديه مستخدما قطع الأخشاب الطافية (المتناثرة من السُفُن القديمة والأشجار الشاطئية التي جرفتها الأمواج ).

حيث يبحث عن الأخشاب الجيدة في سواحل مصر الشمالية، ثم يقوم بتخزينها لمدة تتراوح بين شهرين وعدة سنوات، قبل أن يقوم بإعادة إستخدامها وتحويلها الى قطع أثاث فنية.

و يكمل كلامه قائلاً ليس الأمر سهل ومُسلي دائماً، حيث أستهلك الكثير من الوقت والجهد للمحافظة على إستمرارية العمل، حيث أن المواد الخام لمنتجاته ليست متوفرة في الأسواق. ويُشكل جمع الأخشاب الطافية عملا مرهقا، بطيئا وأحيانا خطيرا، حيث يتم أثناء أو بعد العواصف مباشرة. ولا يتوقف الأمر هنا، “تنظيف الأخشاب، تخزينها، والحفاظ على طبيعتها يحتاج الى قدر هائل من الجهد”، يضيف ميخائيل.

ويقول ميخائيل، “أعتقد أن الإنجاز الذي أشعر بالفخر تجاهه، هو أنه على الرغم من كوني طبيب من عائلة من الأطباء، لقد جمعت الشجاعة الكافية لخوض  مثل هذا المجال، وخصصت الوقت والجهد له”.

مؤسس وادي المشمش .. طالب بعد الضهر .. ريادي أعمال .. مُحرض على ترك الوظيفة و الدخل الثابت و البدء فى المشاريع الخاصة ..

تواصل معي : http://www.facebook.com/nagy.kid

2

أضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons
Loading...